الضعف الجنسي ..معناه و اسبابه و علاجه +18


الضعف الجنسي ..معناه و أسبابه و علاجه

موضوع علمي  و طبي

ملاحظة :

عزيزي الضيف  إن كنت لا تحبذ مثل هذه المواضيع  فلا تتابع القراءة

الضعف الجنسى عند الرجال يمكن أن نصف الضعف الجنسى بهذه الصور  :

الصورة الأولى : هى عدم وجود الشهوة مع وجود القدرة عليها وسلامة الاعضاء .
الصورة الثانية : هى العجز عن الجماع مع وجود الشهوة ويمكن أن نضيف اليهما
صورة ثالثة وهى أشدها : فتكون العجز عن الجماع مع عدم وجود الشهوة .
وهذا الضعف يكون أشد أنواع الضعف .

 

أعراض الضعف الجنسى :
1- عدم القدرة على الانزال واخراج السائل المنوى مع انتصاب العضو الذكرى .
2- عدم القدرة على اتمام الجماع بسبب ارتخاء العضو الذكرى قبل أو أثناء مباشرة الجماع .
3- سرعة القذف من الرجل وما يليه من ارتخاء العضو الذكرى .
4- عدم القدرة على الانتصاب بالمرة وفى أى وقت .
5- عدم وجود رغبة للجماع بسبب عدم توافق الزوج وزوجته أو فقدان الرغبة تماما نع هذه الزوجة أو مع غيرها .

الضعف الجنسى: الضعف الجنسى ينقسم الى أقسام يمكن حصرها فيما يلي :

أولا : الضعف الجنسى المخي وهو ينتج عن أى ضعف يصيب علاقة أو رابطة المخ بالجهاز التناسلى .
ثانيا : ضعف اللذة الجنسية …. وذلك بنقص الاستمتاع بلذة الجماع مع وجود الرغبة الجنسية ويصاب بهذا النوع ويرجع الى ضعف الافرازات الداخلية كما يرجع الى التسمم المزمن الناجم عن التبغ والحشيش والمغيبات والمنازل وسائر المواد المخدرة والى الأمراض العصبية .
ثالثا : الضعف الجنسى النخاعي ويشمل جميع أنواع الضعف الناتجة عن أمراض النخاع الشوكي أو العمود الفقري لأسباب جراحية أو مرضية .
رابعا : ضعف الأعضاء التناسلية ذاتها بعدم الانتصاب أو ضعفه عند الرجال مما يضعف من قدرته على الايلاج وإجراء العملية الجنسية على الوجه الطبيعي .
خامسا : الضعف الجنسى النطفي ويشمل انعدام الانزال أو ضعفه حيث ينعدم الانزال كلية أو يصاب بنقص فيه كما يشمل ضعف الغدد الجنسىة وما يترتب على ذلك من ضعف الاخصاب .

———————————————————–

اسباب الضعف الجنسى يرجع الضعف الجنسى الى اسباب عدة أهمها اساءة استعمال الجهاز التناسلى المبكر أو الافراط فيه أو فى العادة السرية كما أن أسبابه أيضا انحطاط الصحة العامة والانهاك الجسماني والعقلي والأمراض ….
والواقع أن كل ما يضعف البنية عامة فهو يؤثر تأثيرا مباشرا على الجهاز التناسلى. وفيما يلي تفصيل لهذا الايجاز :

الضعف العام ان الضعف الجسماني أيا كان منشؤه يؤدي الى اضعاف الجهاز الجنسى أو الى عدم اكتمال قوته والاجهاد فى العمل والاقلال من ساعات النوم والسهر الى ساعات متأخرة من الليل .

الأمراض :وللأمراض من أى نوع تأثير سئ على القوي الجنسية ولا سيما أمراض السلسلة الفقرية والأمراض التناسلية.

الغذاء والهضم :ان للجهاز الهضمي تأثيرا مباشرا على الجهاز التناسلى فان أى غلطة فى نوع الغذاء الذي نتناوله أو أى ضعف فى جهازك الهضمي لابد من أن يؤثر تأثيرا سيئا على قوة الرجولة فيك .
والواقع أن كل رجل يقول لك أنه يشكو عسر الهضم فهو يشكو الى جانب ذلك فى الغالب ضعفا فى قواه الجنسية .

العقاقير والمنبهات : ومن أهم اسباب الارتخاء أو الضعف الجنسى فى الرجال العقاقير حتى المنبهات الخفيفة كالشاي والقهوة فان المداومة على استعمالها بانتظام لابد أن تؤدي الى اضعاف الجهاز التناسلى وما يقال عن الشاي والقهوة يقال أيضا عن البهارات والتوابل واللحوم لما فيها جميعا من تأثير فيه فمن الخطأ الاكثار منها .

الخمر والتبغ استعمال الخمر والتبغ من أهم اسباب الضعف الجنسى فى الرجال فالشاب الذي لا يدخن ولا يسكر هو أقوي جهازا من رفيقة الذى يسكر ويدخن فاذا كنت تحس ضعفا فى جهازك الجنسى فلا تزد الطين بلة بالاستمرار على تعاطيها بل أبدأ فى تركها من اليوم .

الانزال فى الخارج : وما أهم أسباب الارتخاء التى يكتشفها الأطباء كثيرا الالتجاء الى الانزال فى الخارج وقريب من ذلك الافراط فى استعمال الواقي الذكري فان استعماله دائما وباستمرار لعدة سنوات كثيرة له رد فعل ضار غير مرغوب وهذا على كل حال متوقف طبعا على حالة الانسان الشخصية وظروفه .

العادة السرية ان الافراط فى العادة السرية فى حالات عديدة يكون سببا مباشرا للعنة .

—————————————

أسباب فشل عملية الجماع:

1- انشغال ذهن الزوج وقلقه أو حزنه لأمور خارجة عن الجماع وهذا يؤثر عليه فى استحضار قوته للجماع فيجد صعوبة فى انتصاب العضو واتمام عملية الجماع .
2- فى كثير من الحالات التى يعانى الزوجين أو أحدهما من أمراض نفسية تؤثر فى القوة الجنسية أو يتناولان أحدهما نوعا من العقاقير المهدئة .
3- أن يصاب الزوج بحالة من الخجل والحرج والحياء تمنعه من مباشرة الجماع
4- عدم اهتمام المرأة بزوجها خاصة فى مظهرها فلا تهتم بمظهرها ولا تفابل زوجها مقابلة حارة بل تقابله مقابلة باردة وفى ملابس المطبخ والغسل والكنس ثائرة الشعر .
فيؤدى ذلك كله أو بعضه الى عزوف الزوج عن الاقبال على معاشرة زوجته .
5- أن يكون عمل الزوج شاقا مجهدا يستنفذ معظم طاقاته البدنية والعقلية .
6- الاحباط الناتج عن فشل عملية الجماع فى ليلة أو ليال سابقة فيبقى معه أثر الفشل فيما يليه من اللقاءات فيسبب له قلقا شديدا يمنعه من اتمام الجماع والاستمرار فيه فيزداد الاحباط والفشل .
7- اقبال الزوج على الجماع مباشرة دون تقديم مداعبة وتقبيل مباشرة مما يمهد للجماع .
8- تباعد فترات الجماع فيكون بين المرة والأخرى أيام كثيرة أو أسابيع أو شهور وهذا التباعد يؤدى الى الزهد .
—————————————

العوامل النفسية فى الضعف الجنسى لا يجب أن نهمل علاقة الحالة النفسية بالضعف الجنسى .

ان العلاقة وثيقة جدا بين العقل والجهاز التناسلى ولما كانت الصلة بين الجهاز التناسلى وبين الجهاز العصبي متينة والجهاز العصبى كبير التأثير بالمخ فاننا نجد أن الارتخاء يرجع الى الجهاز العصبى كبير التأثير بالمخ فاننا نجد أن الارتخاء يرجع فى كثير من الاحيان الى اسباب نفسية وعقلية بحته بغير أن يكون للعوامل الجنسية دخل فيها .

الهم والانزعاج فى غالب الاحيان يكاد كل رجل صحيح البنية أن يصاب بضعف مؤقت لأسباب عقلية طارئة فى وقت من الاوقات فالهم والانزعاج للمسائل المالية أو غير ذلك يمكن أن يفقد الرجل قدرته الجنسية وقتا ما أو اذا واجهت الرجل فى حياته مشكلة صعبة الحل شغلت عقله فان قدرته الجنسية تضعف أيضا .

ولقد لوحظ أنه عندما تشتد الأزمات الاقتصادية اشتدادا كبيرا تأخذ حالات الاصابات بالارتخاء الجنسى فى الازدياد .

الخوف من أمر ما : أن أكبر المسببات اللعنة النفسية المؤقتة منها وغير المؤقتة هو الخوف فهذا الخوف الذى يمكن أن يظهر بأشكال شتي يقف حائلا عصبيا فى سبيل وصول الرسائل من المخ الى الجهاز التناسلى وقد يكون المصاب بهذا الضعف شاعرا بالخوف .الشعور بالنقص ومن المسببات النفسية للضعف كذلك عند كثير من الرجال الشعور بالنقص لأى سبب من الأسباب لضعف فى تكوين جهازه التناسلى أو لضعف قدرته ذاتها وأكبر أسباب هذا الشعور بالنقص هو الذي يتصل بحجم الأعضاء ذاتها ولو أن النقص فى غالب الأحيان يكون وهميا .

التجارب الجنسية السابقة فنجد أن الشاب مثلا يركز كل أفكاره الجنسية وشهراته حول امرأة معينة حتى لا يستطيع أن يتصل بسواها لأن الأخريات لا يستطيعن أن يقدمن له المؤثر الكافي وقد يكون هذا القصور على صنف معين من النساء وهناك الضعف الجنسى الذى يرجع الى التجارب الجنسية الاولي مما يطبع عليها بعض الناس بحيث لا يجدون أنفسهم قادرين على الجماع إلا إذا تم لهم اجراءه بنفس الطريقة والحالة والاسلوب وفى نفس الجو الذى أحيط بهم أول مرة .النفور من الفعل وقد ترجع العنة النفسية عند الشباب أو الرجل القليل الخبرة بالنساء الى نفوره من المرأة التى يحاول الاتصال بها وقد يكون نفوره من العملية ذاتها ولنبين لك ذلك نفترض أن شخصا يحترم النساء ويورهن فى صورة سامية مثالية ثم يحب هذا الشخص امرأة معينة ينسب اليها كل هذه الصفات المثالية التى تخيلها فاذا تزوج منها بعد ذلك بأن له فى اتصاله بها أنها بعيدة كل البعد عن الصورة المثالية التى لا وجود لها إلا فى ذهنه فيشعر بخيبة ونفور يصيبانه بالضعف .
وقد يكون النفور من العملية ذاتها من اسباب الضعف وهذا أكثر مما يمكن حدوثه فى حالة العادة السرية فام مدمن هذه العادة يضعف حساسية العضو الجنسى فيه نتيجة الحك العنيف أثناء عملها فاذا حاول الاتصال الجنسي بعد ذلك لم يجد فيه المؤثر الكافي لاتمام هذه العملية أو قد تتم العادة السرية بغير أن يكون العضو فى حالة انتصاب تام .

الاقتصار على المداعبة والتدليلك : الاقتصار على المداعبة والتدليك غالبا ما تكون سببا فى الاصابة بالعنة ذلك لأن الجهاز قد اعتاد على أن يثار شعوره الجنسي باجراء أشياء غير طبيعية دون أن يؤدي الى عملية الجماع أو دون أن يصل الى نهاية الشوط حتى يشعر بارتياح وهذه الحالة يسميها علماء الفسيولوجيا بالتحول المنعكس وفيها أصبحت حالة الجهاز العصبي قانعة مما يناسبها من المداعبة والتدليل دون احتياج الى اجراء العملية الجنسية الفعلية .

———————————————–

العلاج العام للضعف الجنسى أركان هذه الحياة الصحيحة أربعة التمرين والهواء والطعام الصحيح والنوم الكافي أهمية التمرين التمرين والتريض أكثر ما يهمله الانسان من هذه العوامل الأربعة التى تقوم عليها صحة الجسم مع أننا ندري أن الحركة أهم مظاهر الحياة .
فالحياة تقوم على الحركة وليس بنطبق هذا على العضلات التى تحرك الجسم وحسب بل على الاجهزة التى تقوم بوظائف الحيوية أيضاً .
فالانسان بالطبيعة مخلوق عضلي فاذا استسلم من قوته وحسب ولكنه يضعف جسمه فى جميع أجزائه ونواحيه ويضعف عمل أجهزته الحيوية ذاتها .الهواء الطلق والهواء الطلق غذاء للجسم بل هو أكثر من هذا أهمية ولزوما للجسم لأن الجسم يستطيع أن يحيا بغير طعام عدة أسابيع فى حين أنه لا يحيا بغير هواء أكثر من دقائق قليلة .

ولذلك فان من الضرورى أن يحصل الانسان على كفايته من الهواء النقي فى الليل وفى النهار طول العام .

ولهذا كان الجواب أن تفتح نوافذ حجرة النوم صيف شتاء وإذا لم تكن متعودا هذا فابدأ هذه العادة بالتدريج .

الحمامات المختلفة والتدليك من أهم عوامل الصحة وقوة الجسم النظافة ونظافة الجسم الخارجية تكون بالاستحمام وللحمام وظيفتان فهو وسيلة لتنظيف الجسم ثم هو عامل فى تنشيطه وتقوية أعصابه والحمامات الباردة لها هذا الأثر المنشط على الجسم فهي تنشط دورة الدم وتزيد عمل أجهزة الجسم جميعا والحمامات الباردة وسيلة بديعة فى تنبيه الأعصاب كما هى وسيلة فى تنشيط دورة الدم .

والحمام البارد لا يغني عن الاستحمام الساخن مع الصابون فهذا الحمام الساخن ضرورى للجسم لا لتنظيفه وحسب ولكنه يهدئ الأعصاب أيضا .
وحمامات الهواء والشمس مفيدة قد تنشط الجسم وخاصة الجهاز العصبي ولو جربت أن تأخذ حماما فى الهواء ساعة قبل الذهاب الى الفراش لاستفاد جهازك العصبي من ذلك فائدة كبيرة .

التغذية الصحيحة وصحة الهضم والجهاز الهضمي تقف على عوامل كثيرة أهمها الطعام الذي نأكله وطريقة ذلك الأكل وكميته ثم عدد مراته فى اليوم الواحد والناس أكثر ما يخطئون فى هذه المسائل خطأ كان نتيجة تفشي أمراض المعدة والجهاز الهضمي وبالتالي الضعف الجنسى وأول ما ينبغي ادراكه على من ينشد صحة الهضم وصحة الجسم أن نجعل شهيته زائدة فى الأكل دائما بمعنى أنك تأكل حين تجوع فقط والواقع أن من أكبر الأخطاء التى يرتكبها الفرد ضد صحته هو أن يأكل بغير أن يشعر بحاجة الى الأكل .

عليك أن تجيد مضغ الطعام حتى يستحيل عجينة سائلة من قبل أن تقذف به فى معدتك .
يمكن القول بصفة عامة أن الطعام كلما كان أقرب الى الحالة الطبيعية كان أكثر تغذية وأنفع للجسم .الحمامات الباردة وتفيد الحمامات الباردة فائدة لا حد لها فى علاج الضعف الجنسى ولست أتصد الحمامات الكاملة ” تحت الدوش” وحدها بل ان الحمامات النصفية ” بالجلوس فى حوض به ماء ” هى أكثر فائدة فان لها تأثيرا مباشرا على الجهاز الجنسى وعلى القوة العصبية أيضا .

النوم وأهم ما يجب مراعاته النوم الانفرادي حتى المتزوج فان ذلك يساعد على الامتناع عن الفعل وسوف يري أن هذا الامتناع ضرورى للحصول على التقوية اللازمة فضلا عن أنه يحول دون حدوث أى دفئ أو حرارة فى الجسد أكثر من اللازم والفراش الصلب أفضل والأفضل كذلك النوم على الجانب الأيمن أو على الصدر والجانب فى وقت معا .

ومن الضروري اطلاق الأمعاء فان الامساك يضعف الصحة العامة ويحول دون الحصول على نتيجة حسنة من العلاج ويفيد جدا المشي مسافات طويلة فى الهواء الطلق والواقع أن أولئك الذين يحبون حياة جلوسية يكونون أضعف جنسيا من أوائك الذين تدعو أعمالهم الى الحركة والمشي فى الهواء الطلق .

نبذ المسآلة الجنسية أول خطوة فى سبيل العلاج هو ترك العادات الضارة كل اساءة لاستعمال الجهاز الجنسى وهذا شئ لابد منه وبدونه لا توجد أى جدوي فى العلاج .ولسنا نحرم هنا اساءة الاستعمال فقط بل اننا نشير بالامتناع التام حتى عن العلاقات الزوجية المشروعة فان الامتناع التام هو الوسيلة الهامة للحصول على أقصى ما يمكن الحصول عليه من التحسن وفى أقصر وقت ممكن .

ويجب مراعاة العمل على علاج أى حالة مرضية تكون موجودة كالامساك أو ضعف الهضم أو الأرق فان أيا من هذه الأمراض أو نحوها يؤثر تأثيرا سيئا فى اعاقة الشفاء ما لم يتناول العلاج .
و نحب أن نؤكد مرة أخري وفوق كل ما تقدم أهمية تقوية الصحة العامة فانه على قدر ما تصل اليه من هذه الصحة على قدر ما يكون التحسن الذي تحصل عليه .

———————————-

بعض الأسباب العضوية التى تؤثر فى القوة الجنسية:
1- حدوث اضطراب فى الدورة الدموية بسبب حدوث اصابة وذلك يؤثر فى كمية الدم الواصلة للعضو الذكرى فيؤثر فى عملية الانتصاب .
2- تناول بعض الأدوية التى تؤدى الى استرخاء البدن عموما والعضو الذكرى خصوصا .
3- انخفاض مستوى هرمونات الذكورة عن الحد الطبيعى فيحدث ذلك انخفاضا فى الرغبة الجنسية .
4- السمنة المفرطة والتى تؤدى الى مضاعفات كثيرة على أعضاء البدن وخاصة القلب والأوعية الدموية والتى تؤثر بالسلب على القوة الجنسية .وذلك لأن هذه الأدوية لا تخلو أن تكون أحد هذه الاشياء .

أ- اما هرمونات تؤثر على الغدد
ب- واما أدوية مثبطة للشهية .
ج- وإما أدوية مدرة للبول .
والعقاقير التى تؤدى الى الادمان والتعود مثل : الحشيش والأفيون والمشوربات الكحولية هى فى الحقيقة سموم تقتل الجهاز العصبى للمدمن وتصيب أحاسيسه بالتبلد وعدم المبالاه وهى جملة تأثيرها عليه أن يصاب بضعف جنسى بل بعجز جنسى فى النهاية وهو عكس ما يظنه كثير من المتعاطين أن المخدرات تنشط القوة الجنسية وتزيدها .
ان المخدرات تزيد قوة الجماع فى بداية التعاطى الا أنها بعد ذلك تقوم بتدمير أعصاب العضو الذكرى وتقتل القوة الجنسية فى المدمن فتصيبه بالضعف والعجز .
فتعاطى الخمر وادمانها وهو حرام معروف مشهور يؤدى الى اضرار الغدد التناسلية والكبد وسائر أعضاء الجسم .والمخدرات مثل الافيون وغيره تؤدى الى حالة الاسترخاء الجنسى وترك المعاشرة الزوجية بل وتهدم الحياة الزوجية بالمرة .
وكل المخدرات والعقاقير التى تؤخذ لتنشيط أو تقوية انتصاب العضو الذكرى انما يتم عملها بصورة وقتية وسرعان ما يزول هذا الأثر بل ويتحول الرجل من انسان طبيعى الى انسان ضعيف جنسيا أو عاجز .
وكذلك بعض المنبهات وإن كانت فى أول الامر تحدث نشاطا ما فى العملية الجنسية الا أنها أيضا ومع الوقت تحدث ضعفا أو عجزا جنسيا لأنها ليس لها أساس وكذلك بعض المنشطات كالدهانات التى تدهن على الاعضاء التناسلية للرجل والمرأة تحتوى على مواد مهيجة للجلد والتى تسبب بدورها التهابات بجلد الاعضاء التناسلية الخارجية عند الرجل والداخلية عند المرأة واحتقان غدة البروستاتا مما يجعل عملية المعشرة مع هذه الالتهابات شيئا فى غاية الايلام والذى معه تضعف الرغبة الجنسية أو تزول بالمرة .
وكذلك التدخين وعليه أن يعلم أن التدخين كما هو ضار بالصحة عموما فهو ضار بالصحة الجنسية خصوصا حيث يؤدى مع المزيد من التعاطى الى ضعف القوة الجنسية شيئا فشيئا بالاضافة الى ما يصدر عن المدخن من رائحه كريهة تنفر منه زوجته وتجعل المعاشرة بالنسبة لها إنما هى نوع من العقاب والقرف الذى لا تستطيع أن تتخلص منه فلا تنشط له ولا تسعى اليه ولا تساعد على حدوثه بل هى فى هرب دائم من ذلك الزوج السيئ الرائحة .

————————————————-

العنة سبب رئيسي من أسباب انهيار الحياه الزوجية عنة الرجل تعد سبب رئيسي من أسباب انهيار الحياه الزوجية :

الرجل الخجول الخجل فى الرجل ينجم غالبا أما عن تربية قاسية وأما عن افراط فى التحليل أو عن وجود عاطفة لا يجرؤ صاحبها على اظهارها وفى بعض الأحيان تتضافر الطهارة والتحفظ والشعور بالاحترام على جعل الشاب المهذب رجلا خجولا أن لم يكن عنينا وكثيرا ما يكون الخجول عاشقا ولهان ولكن الحب نفسه يعقد لسانه ويشبع الاضطراب فى نفسه ويشل عقله .

هل من سبيل الى التغلب على الخجل ؟
أن يجرب الخجول أقناع نفسه بأن ممارسة الحب ليست بالأمر الخلاق الخارق للعادة وللتغلب على هذا الخجل ينبغي للخجول أن ينزل بالحب الى صعيد أدني وأن يعتبر ما يقوم به الرجل والمرأة فى المخدع المشترك عملا طبيعيا لا أثر فيه للتعقيد وليس له من روعة القدر الذى يظن .
الرجل العنين هو من فقد القدرة على ممارسة الفعل الجسدي فهو يشتهي المرأة ولكن نعرته الشهوانية تظل راكدة ومن أسباب العنة نقص فى التركيب العضوي كأن لا يكون للرجل قضيب أو يكون له قضيب لا يصلح للفعل الجسدي أما لصغر حجمه وقصره أو لاسترخائه .

ومن أسباب النورستانيا والاجهاد والافراط فى استشارة النعرة الشهوانية ومن أسبابها كذلك الزلال ومرض السكر والسمنة المفرطة والعادة السرية وركوب متن الشطط وممارسة الرياضة .

سخرية المرأة فى تسبب عنة الرجل العنة : سبب رئيسي من أسباب انهيار الزوجية وقد يكون الزوجان أثناء شهر العسل وبعده فى حالة لا بأس بها بالنسبة للعلاقات الجنسية ولكن هذه العلاقة ما تلبث أن تضعف حتى تقل أو قلت اللقاء ثم تتلاشي وتنعدم لحظات الاندماج .وقد يكون الزوج فى حياته انسانا عاديا يستطيع أن يوفر لبيته المال اللازم وقد يكون رقيق الشمائل يعرف كيف يراعي مشاعر زوجته ومشاعر الناس عموما ولكنه بالرغم من كل شئ يعجز عن الاقتراب من زوجته وقد يكون يحس بالانجذاب الجسدي اليها ولكنه ما إن حاول اتمام عملية الحب حتى تتلاشي قدرته الجنسية ويشعر بالعجز الكامل .

ولقد درست احدي الحالات من هذا القبيل فتبين أن أم الرجل كانت انسانة تحب السيطرة وتمارسها شأنها فى ذلك شأن زوجته أما الأب فكان بالقياس الى الأم رجلا ضعيفا وكان يحاول أن يخفي نقيصته وراء قناع من السيطرة الكاذبة فاذا أراد أن يؤدب ابنه أدبه بالسخرية المقذعة .كذلك فان هناك أوضاعا يمكن أن تسهم أحيانا فى خلق أسباب العنة عند الذكر وما يتبعها من مشاكل ومتاعب قد تؤثر على الحياة الزوجية ومن أمثلة ذلك أن زوجا وزوجة جاءا الى عيادة طبيب نفسي بحثا عن حل لمشكلة كانا يعانيان منها فلقد تبين لهما أنهما بعد خمسسنوات من الزواج وبعد أن أنجبا طفلين من هذا الزواج اكتشفا فجأة أنهما قد فقدا الاهتمام ببعضهما بعضا وقد تشك الزوجة من أنها لم تعد قادرة على تقبل دور مربية أطفال ومدبرة منزل لرجل لم يعد يشعر بالانجذاب نحوها وقد كانت علاقتهما الزوجية على غاية ما يرام فى بدء حياتهما الزوجية ولقد حطت الزوجة منذ اليوم الأول للزواج وقد تم الاتفاق بينهما على الاكتفاء بطفلين ولكن ما ان ولد طفلهما الثاني حتى تصرمت حبال المودة بينهما ولم يعودا يعرفان للعلاقة الجنسية طعما وتقول الزوجة أنها تطلب من زوجها أحيانا أن يمارس الحب معها فيكون جوابه دائما لا تكوني سخيفة وهو يتذرع للابتعاد عن فراشها باعذار شتي كالتعب أو الانشغال أو أى عذر آخر .
ولم يستطع الزوج أن يتعرف على مشكلته مع زوجته الا بعد جلسات عديدة فى عيادة وقد يكون السبب كامنا فى سوء نظرة أحد الزوجين للعمل الجنسي ذاته واعتباره شيئا معيبا ولهذا السبب فان الزوجين لا يصلان الى الفراش فى حالة استرخاءنفسي واستعداد جسدي كامل لممارسة الحب والنتيجة الطبيعية لذلك هى أن يظل الزوج فى حالة توتر دائم يصرف ذهنه تماما عن العمل الجنسي ويحول دون ممارسته له لا سيما إذا كانت الزوجة تشعر نفس الشعور ولا تتقبل زوجها كما ينبغي للزوجة أن تفعل .

من البديهي أن يكون العمل الجنسي فى مثل هذه الحالة وظيفة آلية اكثر من كونه متعة وراحة جسدية ونفسية للزوجين وهكذا تتولد العنة بسبب استمرار مثل هذا الشعور يوما بعد يوم حتى يجد الزوج نفسه فى النهاية عاجزا تمام العجز عن ممارسة الحب وهنا تتولد المشاكل وتثار الخصومات بين الزوجين بعد فقدهما أقوى روابط الأسرة – الحب .
ان الملل من العشرة الزوجية فى هذه الحالة هو السبب المباشر للعنة وما أكثر الأزواج والزوجات الذين يعانون من هذا الملل دون أن يكلفوا أنفسهم عناء البحث عن الأسباب الحقيقية له .والنتيجة المنطقية لهذه الحالة هى تكاثر حوادث الطلاق لا سيما إذا لم يكن هنالك أطفال يعقدون اجراءات الانفصال لأسباب كثيرة معروفة ….ان الفهم الصحيح والادراك الذكي هما خير ما يصلح من أحوال الزوجين ويعيد المياة الى مجاريها .

————————————————–

الفشل الجنسي ….
كيف يشل حياتك اذا كنت خائبا جنسيا وهذا يجعلك تعيسا جدا هنالك شعور عميق فى داخلك بأن حياتك الجنسية ليست على مايرام وأن هنالك آخرون يتمتعون بهذه الحياة .مثل التفكير يشعرك بالانقباض والانعزال عن الناس والاختلاف عنهم …
ان الرغبة الجنسية كأى وظيفة جسدية أخري ينشأ عنها عندما تخذل عواقب وآثار نفسية وتشريحية ممقوته ..

وبعبارة أخري أن الخزلان قد يمرضك جسدبا وعقليا .

يخيف الملايين من الناس وبعضهم انهم يعلموا أن معظم العقبات فى شخصياتهم وفى أجسادهم مردها الى معضلة عاطفية لا شعورية هى على الغالب فى نطاق الجنس .

تدفق الرغبة الجسدية الملحة بالرجل الى طلب الاتصال الجنسي بالمرأة لا للتسري فقط بل للحصول على شعور باحترام النفس فالرجل يحصل عادة على مقدار من الاحترام أو حسن المركز أو القيمة بالوظيفة التى يشغل فيها أو بالانضمام الى نادما أو بموهبة لديه …
ولكنه يتغير كثيرا إذا أصيب بنكسة فى ارضاء رغبته الجنسية .

اعط الرجل كل ما تطلبه نفسه فلا يكفيه ذلك عادة إذا وجد تكرار أن جسده ، ذكورته ، خلاصة وجودة كإنسان غير مرغوب فيه لدى الجنس الاخر وتكون لسعات مثل هذا الأعتراض أعمق وأشد من أن يتحملها الرجال معظم الرجال .

———————————————–

بعض النصائح لعلاج الضعف الجنسى:
1- اقطع الروتين المعتاد مع زوجتك عند لقاء المعاشرة وذلك بتغيير الزمان أو المكان أو الوضع أو كل ذلك .
2- لا تصدق كل ما يشاع عن الجنس فانه كلام مبالغ فيه فلا تعطيه أكثر من حقه وقدره فى حياتك .
3- افتح حوار المودة مع الزوجة قبل اللقاء ولا تجعل عملية الجماع اغتصابا .
4- الزوجة لها دور هام عند اللقاء لا يهمل فهى أعرف بمراكز التأثر والشهوة واللذة فيها أكثر من معرفتك أنت فدعها تساعدك .
5- لابد من التخلص من المشاكل والقلقل والتوتر فانها أكثر أسباب عدم اتمام العملية الجنسية وحدوث الضعف الجنسى .
6- الابتعاد عن الزنا والعادة السرية .
————————————

بعض الأغذية للقوة الجنسية:

البصل : يفتق الشهوة ويقوى المعدة ويهيج الباه ويزيد فى المنى .
التمر والبلح : وخاصة مع اللبن .
الخس : يحتوى على فيتامين “هـ” المضاد للعقم والخاص بالتناسل .
الجرجير : يزيد من تكوين المنى والقدرة الجنسية للرجال .
الجزر: له نتائج طبية فى علاج الضعف العام .
الكرفس: منشط ممتاز ويستعمل فى السلطة والمأكولات .
البقدونس : معروف بفيتامين الخصب للذكور والاناث .
حب العزيز: يزيد من المنى يقوى الناحية الجنسية .
الحبهان : ينشط الدورة الدموية والحالة الجنسية .
الثوم : دواء ساحر فعال فى علاج كثير من الأمراض .
القلقاس : مفيد للجسم مغذى مسمن ومنشط
الخرشوف : منبه للقوة الجنسية وخاصة مع العسل
الحرمل: تستخدم بذورة وأوراقة وجذوره منشط للجنس عند الرجال .
صندل :يستعمل زيت الصندل كمنبه جنسى شديد .
زعفران: تحتوى أزهاره على مواد مقوية جنسيا .
مغات : وخاصة مع المكسرات والسمن البلدى .
ينسون : يستعمل بكميات قليلة كمقوى جنسى
حمص: يحرك شهوة الجماع ويزيد فى المنى .
السمك: أحسن مصادر البروتين والفيتامينات .

بعض الوصفات الغذائية
1- أكل البصل المشوى بالفستق وطلع النخيل والعسل .
2- مغلى بذور الكرفس وعصير الكرفس معا والجوعة ثلاثة أكواب يوميا .
3- يغلى ورق السمسم مع بذر الكتان يشرب منه
4- أخذ ثلاث فصوص ثوم بعد كل مرة .
5- مغلى مسحوق بذور الكرفس مع البصل والحمص والجرعة من 2-3 كوب يوميا .
6- ثلاث ملاعق من زيت الحبة السوداء النقى تضرب مع سبع بيضات من البيض البلدى وثلاث ملاعق من عسل النحل يضرب الجميع فى الخلاط ويؤخذ الخليط بعد الغداء كل يوم
7- ملعقة عسل نحل يضاف لها 2 جم زنجبيل وجرامان قرفة مطحونة وتؤخذ على الريق يوميا .

منقول

About these ads

أضف تعليق

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. تسجيل خروج   / تغيير )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

تابع

Get every new post delivered to your Inbox.

Join 818 other followers

%d bloggers like this: